برنامج التمكين الشبابي

 

 

 إيمانًا بضرورة تنمية طليعة شبابيّة مبادرة، مثقفة وواعية لهويّتها ودورها المجتمعيّ، انطلق برنامج التمكين الشبابي، وتمحور عمله في تعريف الشباب على تاريخهم وثقافتهم ووطنهم، وتشجيعهم على التعليم العالي والمشاركة الجماهيرية والتفكير النقدي والإبداعي، من خلال مشاريع وأنشطة متنوعّة، أهمّها:

 

 المنح الدراسيّة  يقدم البرنامج منحة سخيّة ل250 طالبًا في السنة لمدة 3 سنوات. ويرافق البرنامج الحاصلين على المنح في مسار تثقيفيّ لتقريبهم من اللغة والثقافة العربية والفلسطينية، ومسار تطوعي لتعزيز روح العطاء والمسؤولية المجتمعيّة لديهم.  

 

ورشات التفكير النقدي يقدمها البرنامج لجميع الطلاب الحاصلين على المنح، كما ويفتح باب التسجيل أمام جمهور الطلاب العام. بالإضافة إلى ذلك تعقد جمعية الثقافة العربيّة دورة سنويّة لتدريب المدرّبين في التفكير النقدي.  

 

نادي الخرّيجين يضم الطلاب الحاصلين على المنح من سنوات سابقة، بعد أن سلكوا في مسارات حياتهم المهنية المختلفة وحققوا النجاح والاستقرار الاقتصادي، فيما يسمح لهم بترجيع جزء صغير من المنحة التي حصلوا عليها، لإقامة صندوق المِنح المجتمعيّ، الذي يهدف لزيادة عدد المنح والمستفيدين منها. 

واحدة من حلقات القراءة التي تنظمها الجمعية في الجامعات

 

أخبار متعلقة

التواصل مع الجمعية

حيفا - شارع المخلّص 14 (يود لامد بيرتس) 14 Y.L. Peretz Street - Haifa 3304114
46082352(0)972+

الخريطة الى المكتب