جمعية الثقافة العربية تطلق سلسلة من التدريبات الفنية والصحفية

أطلقت جمعية الثقافة العربية هذا الأسبوع سلسلة من التدريبات الفنية والصحافية  للجمهور العام من المهتمّين في السينما والصحافة، كما أطلقت دورة خاصة لتدريب الفنانين وتمويل انتاجاتهم الفنية.

 

انطلقت الورشة التدريبية الاولى الأسبوع الماضي بعنوان "مدخل باللغة السينمائية"؛ مع المخرجة عايدة قعدان والتي تهدف إلى تعليم كيفية تفكيك النص السينمائي والطرق المختلفة بالتعبيرعنه من خلال تحليل وحدات التعبيرالأساسية للفيلم السينمائي، بحيث يتمكن المتلقي من تعزيز سلة أدوات التحليل والنقد السينمائي.


كما تحتضن الجمعية دورة تدريبية مكثفة انطلقت منذ أكثر من شهر لتعلم أساسيات رسم الزخارف الإسلامية الهندسية وقصهها وهويتها وسياقها الاجتماعي والتوثيقي مع إيمان حمدية.

ومن جهة أخرى وبالشراكة مع منتدى فلسطين الدولي للاعلام والاتصال "تواصل"، تنطلق نهاية الاسبوع الحالي ورشة تدريبية حول الكتابة الصحافة الجديدة للصجفيين الشباب وطلبة الإعلام مع المحاضر سعيد أبو معلا.

 

 

وفي بداية الشهر القادم، تنطلق الجمعية بدورة مكثفة تحت عنوان "خمسة خطوات عمليّة لبناء منتوج ناجح - تجارب من عالم ستارتاب"، والتي ستقدم للمشاركين آليات لبناء فريق قوي ومُنتج، وتنظيم الأفكار وتطبيقها في الانتاج وكيفية قياس نجاح المشروع وآليات لطرح منتج جديد في السوق.

وأكد مصطفى ريناوي، المدير العام لجمعية الثقافية العربية في تعقيب بأن "تهدف هذه التدريبات الى المساهمة في بناء مشاريع ثقافيّة مستديمة تفيد الجمهور العام، ويبني معها علاقة مستقبليّة لا لحظيّة فقط، وذلك من خلال تقديم معلومات وآليات في مواضيع ثقافيّة مختلفة، تُقدّم معرفة جديدة ومهنية للفاعلين في الحقل الثقافي الفلسطيني والمساهمة في تقديم انتاجات ثقافية متعددة."

يذكر أن الجمعية تقوم سنويًا بإعداد ورشات وتدريبات ثقافية وانتاجية متعددة لشرائح هدف متعددة، وستطلق رزمة تدريبات ودورات مهنية أخرى في الأشهر القريبة القادمة.