دعوة لمشاركة طلبة المدارس على جانبيّ الخط الأخضر في مسابقة القصّة القصيرة
يسرنا إبلاغكم فتح باب التقدم لمسابقة القصّة القصيرة لطلبة مدارس الإعداديّة والثانويّة، التي تنظّمها جمعيّة الثقافة العربيّة للسّنة السادسة على التّوالي، بهدف تشجيع الكتابة الإبداعيّة والأدبيّة في أوساط الطلبة العرب، وتسليط الضوء على المواهب الأدبيّة الصاعدة، وتعزيز مكانَة اللّغة العربيّة وحضورها بين الشّباب.
ولهذا يسرّنا دعوة الطلبة الموهوبين والموهوبات على المشاركة في المسابقة والتقدّم بقصصهم وإبداعاتهم لها.
المسابقة معدّة للطلبة في المدارس الإعدادية والثانوية العربيّة، وعلى الرّاغبين/ات في المشاركة تقديم عملٍ أدبيّ – قصّة قصيرة باللغة العربيّة، غير منشورة بالسابق (سواءً ورقيًا أو إلكترونيًا)، وأن تكون من تأليف المشترك/ة، وأن لا يتجاوز عدد كلماتها 1500 كلمة.
ستقوم لجنة تحكيم مهنيّة باختيار القصص الفائزة بالمسابقة، وسيحصل الطلبة الفائزون على فرصة تدريب في الكتابة الإبداعيّة والأدبيّة وتطوير النّصوص واللّقاء مع كتّاب عرب، بالإضافة إلى الحصول على مجموعة كتب قيّمة.
بالإضافة في المرحلة الأخيرة سوف نعمل على نشر النّصوص وطباعتها في كتيّب للقصص.
سوف يتمّ تحكيم القصص بناء على العوامل التّالية: ابتكار الفكرة، الأسلوب الأدبيّ، المبنى القصصيّ، بناء الشّخصيات والسّلامة اللغويّة.
للمشاركة: يجب إرفاق نسخة إلكترونيّة للقصّة بصيغة word عبر الرابط التّالي:
حتى تاريخ 20 آذار/ مارس 2023، وسيتمّ الإعلان عن الفائزين/ات في معرض حيفا للكتاب بنسخته السادسة الذي تنظّمه جمعيّة الثقافة العربيّة حتّى شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري.
للاستفسار ولمزيد من المعلومات عن شروط التقديم، ومتطلّباته، يرجى الاتصال بـ:
هاتف أرضي رقم: 046082352 – معتصم زيدان أو رقم الهاتف النقال: 0524032474
أو يمكنكم/ن التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني:
apply@arabca.net
نُقدر أيّ مساعدة بإيصال المسابقة لمعلّمين ومعلّمات اللغة العربيّة آخرين في المرحلة الإعداديّة والثانويّة.