افتتاح باب التسجيل لبرنامج منحة روضة بشارة عطا-الله للعام السابع عشر على التوالي

افتتحت جمعيّة الثّقافة العربيّة، يوم الثلاثاء الموافق 27/09/2023، باب التسجيل لمنحة روضة بشارة عطا الله للسنة الدراسية 2023/2024 والذي يستمرّ حتّى 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وانطلق برنامج المنح الدراسية لجمعية الثقافة العربية في عام 2007 بدعم من مؤسّسة الجليل البريطانيّة، ويهدف إلى "تشجيع التعليم العالي في المجتمع الفلسطينيّ في الداخل وبناء طليعة أكاديميّة مثقّفة ومهنيّة تتّسم بروح الانتماء والعطاء المجتمعيّ.

          يُذكر أن البرنامج سيقدم قرابة 50 منحة هذا العام  مخصّصة للطلّاب العرب الفلسطينيين من مناطق 48، الذين يدرسون في الجامعات والكليات الأكاديميّة الإسرائيليّة أو الفلسطينيّة، والمقبولين/ات لدرجة البكالوريوس B.A (سنة أولى/ ثانية) أو لشهادة هندسانيّ (سنة أولى)، وتحديدًا المتفوّقين منهم وذوي الاستحقاق الاقتصاديّ، وأصحاب الرّوح التّطوّعيّة والقياديّة. وبالإضافة إلى الدعم المادي فإن برنامج المنح يقدم برنامجا تثقيفيا واسعا من خلال ورشات عدة للتثقيف السياسي والاجتماعي، كما يقدم برنامجا للدعم الأكاديمي ومساحة خاصة للمبادرات التطوعية الطلابية.

 جدير بالذكر أن جمعية الثقافة العربية أطلقت قبل عدة شهور، صندوق "سماك" للمنح الطلابية وهو صندوق دعم من المجتمع للطلاب العرب، حيث سيساهم في زيادة عدد المنح وتلبية أكبر عدد من طلبات الاستحقاق والتي تصل للمئات سنويا، حيث يسجل كل عام أكثر من 3000 طالب للمشاركة في هذا البرنامج الاكاديمي والتثقيفي القيّم.

وفي تعقيب لمنسقي البرنامج لورين كنعان وعز عودة اللذان أكدا على أهمية المنحة في خدمة أبناء وبنات شعبنا الفلسطيني. وقالا: "إنّ المنحة تُقدّم أكثر من الدعم المادي للطالب، بل وتلعب دورًا في خلق جيلٍ قياديٍ مسؤول مؤمن بالالتحام بقضايا شعبه وضرورة عطائه لمجتمعه ووطنه، ومؤمن أيضًا في أخذ دورٍ في التغيير المجتمعي. منحة روضة بشارة عطا – الله ببرنامجها التثقيفي ودعمها المتواصل عبر السنين تُربي جيلًا جديدًا واعيًا ومسؤول وصاحب هوية واضحة".

التسجيل للمنحة من خلال الصفحة الرئيسيّة تحديدًا في خانة منح وطُلاب.