انطلاق فعاليات "أسبوع العودة" بالتزامن مع ذكرى النكبة

 

بالتزامن مع ذكرى النكبةالـ75 ، تُنظم منحة روضة بشارة عطا – الله بدعم من الجليل – لندن أسبوع العودة الأول، وذلك من تاريخ 13 مايو/أيار حتى 20 مايو/ أيار. حيث يُحيي طلبة منحة روضة بشارة عطا – الله خلال هذه الفترة "أسبوع العودة"، عن طريق فعاليات، ندوات، ورشات وجولات ميدانيّة.

وتمر ذكرى النكبة في هذا العالم تحت ظل ظروف قاهرة تمر على أبناء وبنات شعبنا في كافة أماكن تواجده، خصوصًا في غزة. ومع استمرار نكبتنا، قررنا في جمعيّة الثقافة العربيّة النظر الى المستقبل والعمل على سعينا لأجل فهم الواقع الحالي الذي يمر به شعبنا ومحاولة فهم كيفيّة فرض واقع جديد، وذلك من خلال التذكير بأهمية استمرار نضالنا لمنع فقدان الأمل والعمل الدؤوب من أجل العودة، ليس فقط للقريّة والمدينة التي هُجرنا منها، انما أيضًا لنمط حياتنا وجذورنا المنكوبة.

ففي خلال هذا العام نضع وضعت الجمعيّة نصب أعينها هدفًا لتحويل ذكرياتنا الجمعيّة السلبيّة لطاقة ايجابيّة تُحاكي تجارب العودة. وتُنظم الفعاليات في مناطق عدّة قريبة من القرى والمدن الفلسطينيّة، بالإضافيّة الى فعاليات وحملات رقميّة عبر المنصات المختلفة التابعة لجمعيّة الثّقافة العربيّة.

بإمكانكم/ن متابعة نشاطات وفعاليات أسبوع العودة الأول عن طريق المنصات المختلفة التابعة للجمعيّة.