برنامج فعاليات منحة روضة بشارة عطا الله لشهر نيسان 2019

تنظّم جمعيّة الثّقافة العربيّة ضمن منحة روضة بشارة عطا الله مجموعة من الفعاليّات والنشاطات لطلاب الجامعات، وسوف يستقسّم برنامج النشاطات لشهر نيسان 2019 على الشكل الآتي:
 
 
5/4 يوم الجمعة - اللقاء الثاني من ورشة المهارات البحثيّة لطلاب السنة الثانية في برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدرب لؤي وتد، 
ورشة مهارات بحثيّة تهدف إلى تطوير قدرات الطلّاب في مجال بناء البحث الأكاديمي، من خلال تزويدهم بمهارات عمليّة.
 
12/4 يوم الجمعة - اللقاء الاول من ورشة التفكير النقدي لطلاب السنة الثالثة في برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدربة مريم فرح.
"التّفكير النّقديّ" هو توجّه تعلمّي تشاركيّ تأمليّ للفلسفة، يعتمد على فكرة أن تتعلّم كيف تفكّر وكيف تكون من خلال تجربة تشاركيّة. يعتمد التّفكير النّقديّ على فحص وتحليل الأفكار عن طريق التعمّق في المعلومات والتّحقّق من دقّتها، وتأمل المواقف وتقييمها، وتطوير مهارات استكشاف مضمون الأفكار وصياغة المفاهيم، وطرح الأسئلة وتضييق نطاق البحث، بالإضافة إلى استخدام المنطق والتدرّب على المحاججة ومناقشة الأدلة.  
 
17/4 يوم الأربعاء -  اللقاء الثالث من ورشة الهويّة وجولة في وادي الصليب لطلاب السنة الأولى في برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدربة خلود أبو أحمد. تهدف لتعزيز الهويّة السياسيّة الفرديّة والجماعيّة. تُقام الورشة في وادي الصليب لتضيف جانب بصري-مكاني للارتباط بالهويّة والحيّز.  
 
18/4 يوم الخميس - اللقاء الأول من ورشة المناظرة لطلاب السنة الثانية في برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدربة نجوان بيرقدار. 
المناظرة هي وسيلة منهجية لعرض الحجج التي تدعم أو تعارض مقترح ما، ويقوم المشاركون في المناظرة بالمناقشة النقديّة للمقترح المطروح من خلال تقديم الأسباب والأدلة الكفيلة بجعل الجمهور أو لجنة التحكيم يتبنون موقفهم. تخضع المناظرة لمجموعة من القواعد التي يجب أن يلتزم بها المتناظرون طيلة الوقت المخصص لها.  
 
19/4 يوم الجمعة - اللقاء الرابع والأخير من سلسلة ورشات الهويّة وجولات وادي الصليب لطلاب السنة الأولى من برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدربة خلود أبو أحمد.
 
24/4 يوم الأربعاء - جولة أكاديميّة وتعارفيّة لطلاب السنة الأولى من برنامج منحة روضة بشارة عطالله إلى جامعة بيرزيت وورشات تواصل وتثقيف مع طلاب الجامعة، وجولة في قرى رام الله بالشراكة مع جمعيّة الشباب العرب بلدنا وشبكة نبض.
 
25/4 يوم الخميس - اللقاء الثاني من ورشة المناظرة لطلاب السنة الثانية في برنامج منحة روضة بشارة عطالله مع المدربة نجوان بيرقدار. 
 
 
26/4  يوم الجمعة -  اللقاء الثاني من ورشة التفكير النقدي لطلاب السنة الثالثة في برنامج منحة روضة بشارة عطالله  مع المدربة مريم فرح.
 
 

التواصل مع الجمعية

حيفا - شارع المخلّص 14 (يود لامد بيرتس) 14 Y.L. Peretz Street - Haifa 3304114
46082352(0)972+

الخريطة الى المكتب