"المحطّة بيتنا" يوم تطوعيّ تثقيفيّ في حيّ المحطّة باللّد

"المحطّة بيتنا" يوم تطوعيّ تثقيفيّ في حيّ المحطّة باللّد:


نظمت جمعيّة الثقافة العربيّة بالتعاون مع جمعيّة "مواطنون يبنون المجتمع" والمركز الجماهيريّ حي المحطّة يوم الأحد 19 آب 2018، يومًا تطوعيًا بعنوان "المحطّة بيتنا " في حيّ المحطّة في مدينة اللّد. بمشاركة نحو 150 متطوع من مختلف جامعات وكليّات البلاد مشاركي برنامج المنح الدراسيّة المدعوم من مؤسسة الجليل لندن ومجموعة من أهالي مدينة اللّد.


شمل اليوم التطوعيّ اعمال تنظيف في الحيّ وطلاء للجدران، شارك فيه الفنان تامر نفّار الذي لبى الدعوة ودعى للمشاركة في النشاط مشددًا على اهمية مثل هذه النشاطات التي تعمل على تعريف الطلاب من مختلف انحاء البلاد على قضية اللّد والرملة وما يعيشه أهلها، وقام الفنان التشكيليّ نهاد ضبيط ابن مدينة الرملة برسم جداريّة تجسد البلدة القديمة في اللّد كما يراها أبنائها.


وفي ختام اليوم التطوعيّ استمع المشاركون لمحاضرة من قبل الناشط والمدوّن رامي يونس، الذي تحدث عن سياسات تهويد اللّد وعن سياسات التهميش المتبعة بحق أهالي المدينة بشكل عام وأهالي حي المحطّة بشكل خاص، كما وعرّف الطلاب على تجارب الحراك الشبابيّ في اللّد مُؤكدًا أهمية دور الشباب في الدفع قدمًا بقضايا شعبهم. كما واستمع المتطوعين لمداخلة من مركزة مشروع التوجيه الأكاديميّ والمهنيّ في جمعيّة "مواطنون يبنون المجتمع" أميرة البابا والتي تطرقت إلى أوضاع الطلاب الأكاديميين في اللّد وعلى التحديات التي يواجهونها.