فتح باب التّسجيل لورشة "رحلة في العمق"، وهي ورشة إبداعيّة مسرحيّة وسايكو دراميّة مخصّصة للنساء مع المدرّبة أسيل أبو وردة.

تهدف الورشة إلى خلق مساحة للنساء، مجموعة وأفراد، بالتعبير عن ذواتها. وبالتالي، تهدف الورشة إلى إنتاج عمل إبداعيّ نسائيّ يرتكّز على المواد والقصص الشخصيّة التي شاركتها النساء خلال الورشة.

جمهور الهدف: نساء ما بين 30 إلى 40 عامًا.

عن الورشة؛
لقاء جماعيّ لنساء، تلتقي فيها المرأة مع ذاتها ومع سمات وصفات موروثة حملتها معها عبر الأجيال، لتشارك الواحدة الأخرى هذه المواد والقصص، وكذلك من أجل العمل الجماعيّ في نقاط الالتقاء والربط بينها، من خلال ورشات مسرحيّة وسايكو دراميّة، بإشراف وتوجيه المدرّبة أسيل أبو وردة.

عن السايكو دراما؛
هو مصطلح يطلق على نوع من أنواع العلاج النفسيّ الذي يجمع بين الدراما كنوع من أنواع الفنون وعلم النفس. تكمن فعاليتها في مساعدة الشّخص على تفريغ مشاعره وانفعالاته من خلال أداء أدوار تمثيليّة لها علاقة بالمواقف التي يعايشها حاضرًا أو عايشها في الماضي أو من الممكن أن يعايشها في المستقبل. حيث أنّ الشخص هو المخرج والممثل ومصمم المشهد بكل تفاصيله. ويتساعد الشخص عن طريق المجموعة بأداء الأدوار للشخصيّات التي أحضرها في قصّته الخاصّة.

عن أسيل أبو وردة؛
مواليد مدينة حيفا، درست في جامعة حيفا، مسرح تخصص تمثيل. شاركت في عدة مسرحيات محليّة، مسرح كلاسيكيّ، مسرح ساخر ومسرح كوميديّ، درست لاحقًا علاج عن طريق المسرح (سايكودراما)، عملت مع مجموعات نساء مختلفة، مع فتيات في ضائقة، ومع مجموعات شبابية مختلفة في مجال السايكودراما.

مدة الورشة: لقاء أسبوعيّ، لمدة 3 ساعات على مدار ستة شهور.
أيام الأحد، ما بين 18:00 ولغاية 21:00 (موعد مؤقت).
في جمعيّة الثّقافة العربيّة، شارع المخلّص (يود لاميد بيرتس) 14، حيفا.

آخر موعد للتسجيل: 20.1.2016.
تكلفة الدورة: 250 ش.ج شهريًا للمشاركة الواحدة.
ستبدأ الدورة يوم 31.1.2016
عدد المشاركات محدود.

لمزيد من المعلومات والتّسجيل:
arabca@arabca.net
046082352
 

وبإمكانكن التسجيل عبر موقع جمعيّة الثّقافة العربيّة أيضًا.