المِنَح الدراسيّة

برنامج المنح الدراسيّة هو من أهمّ أركان وحدة التمكين الشبابيّ. انطلق في عام 2007 بدعم من مؤسّسة الجليل- لندن. بدأ بتقديم 100 منحة دراسيّة، وزاد عدد المستفيدين في كل سنة، حتّى صار البرنامج يحتضن في كل سنة 250 طالبًا وطالبة لمدة ثلاث سنوات، يهتم خلالها بإكسابهم القدرة على التفكير النقدي ورفع الوعي الثقافيّ وروح العطاء لديهم. فبالإضافة إلى المنحة الدراسيّة التي يقدّمها البرنامج لدعم الطلاب اقتصاديّ، يرافقهم في مسار ثقافيّ وآخر تطوّعيّ.


البرنامج معدّ لطلبة البكالوريوس (B.A) أو الماجستير (M.A)، الدارسين في جامعات إسرائيليّة وفلسطينيّة وأردنيّة. وهو مفتوح أمام جميع الطلاب الفلسطينيّبن في الداخل. بعد فرز طلبات المتقدّمين وعقد لقاءات شخصيّة، تختار لجنة مهنيّة الطلاب الأكثر استحقاقًا، بناءً على معايير تدريج موضوعيّة-علميّة، على أن تكون الأفضليّة للمتفوّقين دراسيًا والمستحقين اقتصاديّا من بين المتقدّمين. يخصّص البرنامج هذه السنة 6 منح دراسيّة لطلاب الماجستير المتخصّصين في العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة والفنون والدراسات الثقافيّة.

يشمل البرنامج:· 

   • منحة دراسيّة.

• مرافقة تربويّة داعمة.


• 60 ساعة سنويّة للعمل تطوّعي في مؤسّسات أهليّة.


• 40 ساعة من الفعاليّات الثقافية كل سنة، تشمل حلقات قراءة، أيّام دراسيّة، أدوات للاندماج في سوق العمل، رحلات لمعرفة الوطن وورشات تمكينيّة.

يفتح باب التسجيل للبرنامج في الفترة من 01/09/2015 حتى 21/09/2015 حيث يقوم الطالب بتعبئة استمارة إلكترونيّة خاصّة كما ويحمّل من خلالها كل المستندات المطلوبة.

رابط الاستمارة:

http://scholarships.arabca.net/sys/user/login