شارك مدير جمعيّة الثّقافة العربيّة، الكاتب إياد برغوثي، مساء الاثنين الماضي، 11 أيار 2015، في حفل العشاء الخيريّ الذي نظّمته مؤسّسة الجليل البريطانيّة لدعم مشروع المنح الدراسيّة في جمعيّة الثّقافة العربيّة، بحضور مئات من نساء ورجال الأعمال والشّخصيات الاجتماعيّة والثّقافيّة البريطانيّة في قاعة "غالا" في لندن.

تضمن الحفل مجموعة من الكلمات، منها للسيدة سوسن الأصفري، المديرة العامة لمؤسّسة الجليل، الدكتور مروان بشارة، رئيس مجلس أمناء المؤسّسة، كما تخلل الحفل عرض فيلم عن مشروع المنح الدراسيّة في جمعيّة الثّقافة العربيّة ومزاد علني من أجل التبرع لمنح الطلّاب واختتم الحفل بفقرة كوميديّة.

في كلمتها، تحدثت سوسن الأصفري عن أهمية المشروع ودعم التعليم العالي لدى الفلسطينيّين في الداخل، بالإضافة إلى خصوصية برنامج المنح الدراسيّة الذي يعمل على بناء قيادات شبابيّة ويعزز الهويّة والمسؤولية المجتمعيّة.

من الجدير بالذكر أنّ برنامج المنح الدراسيّة هو من أهمّ أركان وحدة التمكين الشبابيّ. انطلق في عام 2007 بدعم من مؤسّسة الجليل- لندن. بدأ بتقديم 100 منحة دراسيّة، وزاد عدد المستفيدين في كل سنة، حيث وصل العدد اليوم إلى مئات الطلاب، وصار البرنامج يحتضن في كل سنة 250 طالبًا وطالبة لمدة ثلاث سنوات، يهتم خلالها بإكسابهم القدرة على التفكير النقديّ ورفع الوعي الثقافيّ وروح العطاء لديهم. فبالإضافة إلى المنحة الدراسيّة التي يقدّمها البرنامج لدعم الطلاب اقتصاديّ، يرافقهم في مسار ثقافيّ وآخر تطوّعيّ.