بعد عروضه في العالم، وحصده لجوائز عالميّة عديدة وضمن جولته الأولى في فلسطين، تستضيف جمعيّة الثّقافة العربيّة فيلم "ذيب" للمخرج ناجي أبو نوّار، وذلك يوم الأربعاء، 6 أيار 2015، عند السّاعة 20:00 في المركز الثّقافيّ العربيّ، شارع شبتاي ليفي 7، حيفا.

ثمن بالبطاقة: 30 ش.ج

عن "ذيب":
شبه الجزيرة العربية، 1916، يعيش ذيب مع قبيلته في زاوية منسيّة من الإمبراطورية العثمانية. بعد وفاة والدهما شيخ القبيلة، تقع مسؤولية تعليم ذيب عن البداوة على عاتق أخيه حسين. لكن ذيب مهتم بالمشاكسات الصبيانية أكثر من محاولات شقيقه لتربيته وإرشاده. حين يقوم ضابطٌ في الجيش البريطاني ودليل له بزيارة القبيلة في مهمة غامضة، تتغير وتيرة الحياة في القبيلة.

خوفاً على سمعة والده الراحل، يوافق حسين على مرافقة الضابط ودليله إلى وجهتهما: بئر على طريق الحجّاج القديم إلى مكة المكرمة. خوفاً من فقدان شقيقه، يلحق ذيب بالمجموعة ليقبل على رحلة محفوفة بالمخاطر عبر الصحراء العربية القاسية والتي قد أصبحت منذ اندلاع الحرب العالمية الأولى، أرض مواجهات بين المرتزقة العثمانية والثوار العرب والمغيرين من البدو. إذا كُتِب لذيب البقاء على قيد الحياة، فلا بدّ أن يتعلم عن الرجولة والثقة والخيانة ليصبح اسمًا على مسمى.

صفحة عرض الفيلم عبر موقع فيسبوك.

صفحة الفيلم الرسمية في موقع فيسبوك.