150 مشاركة في مسابقة القصة القصيرة لطلاب المدارس

من المتوقع أن تعلن جمعية الثقافة العربية، في نهاية نيسان/أبريل المقبل، عن نتائج مسابقة القصّة القصيرة لطلبة المدارس الإعداديّة والثانويّة، التي تقوم بتنظيمها للسنة الثانية على التوالي.

وبلغ عدد القصص القصيرة المُشاركة في المسابقة هذه السنة بعد إغلاق باب التقديم 150 قصة، أي أربعة أضعاف أعداد القصص التي شاركت في المسابقة الأولى السنة الفائتة.

وتقدّم إلى المسابقة طلاب مدارس إعدادية وثانوية من شتى أنحاء فلسطين، من مناطق الشمال والناصرة والمثلث وحيفا والساحل والضفة الغربية وقطاع غزة.

وستقوم لجنة تحكيم مختصة بقراءة القصص المشاركة في المسابقة وتخصيص الجوائز للقصص الفائزة.

كما تبحث جمعية الثقافة العربيّة إمكان إصدار مختارات من القصص المشاركة في كتاب خاص يتيح للراغبين إمكان الاطلاع على إبداع تلامذة فلسطين في هذا المجال الأدبيّ المهم.

وأكدت جمعية الثقافة العربية أن هذه المسابقة تندرج في إطار اهتمامها بتحفيز طلبة المدارس على استبطان الثقافة واللغة العربية، وعلى التعاطي مع الإبداع الأدبيّ الذي يعزّز الهوية والشخصية الوطنية الحرّة. وأضافت أن مضاعفة التجاوب مع المسابقة أربع مرات تشكّل تشجيعا على توسيع نطاقها في أوساط مزيد من المدارس، فضلا عن تكثيف سائر نشاطات الجمعية بين صفوف الطلبة الفلسطينيين كافة.
 

التواصل مع الجمعية

حيفا - شارع المخلّص 14 (يود لامد بيرتس) 14 Y.L. Peretz Street - Haifa 3304114
46082352(0)972+

الخريطة الى المكتب